سجل الآن

تواصل معنا

أهم الوظائف المطلوبة

أهم الوظائف المطلوبة

أهم الوظائف المطلوبة:

يعمل الكثير من خريجي الجامعات من أجل تطوير مهاراتهم, سواء في مجال اللغات, أو مهارات التواصل, أو المجال التقني والمعلوماتي, والهدف منها هو تأمين مستقبل أفضل من خلال الحصول على عمل مُربح.

سسنستعرض هنا أهمّ الوظائف المطلوبة والأكثر ربحاً في عصرنا الحالي والمستقبل!

 

  1. تحليل البيانات وتنظيفها ( Cleaning data ): وهي من الوظائف المطلوبة جدا في عصرنا الحالي وستبقى مطلوبة مستقبلاً, حيث تعتمد معظم المؤسسات على الإدخال الرقمي ويزداد الطلب مع مضي الوقت, وتكمن أهمية هذه الوظيفة لقلة عدد الخبراء.. فصاحب هذه الوظيفة يجب أن يبقى على اطلاع على أحدث طرق التحليل وتقنياته, ويجب أن يبحث بشكل دائم عن أحدث البرامج التقنية التي تعنى بالتحليل, ويجب أن يبحث عن الشركات المهتمة بمهاراته.
  2. عالم الأوبئة: قد تكون هذه الوظيفة الأكثر طلباً في المستقبل, في ظل انتشار الأوبئة, والحديث عن استخدام الدول المتطورة لسلاح جديد, وهو السلاح البيولوجي .. وهذا ما تم الحديث عنه بكثرة وسط المجتمعات عند انتشار وباء كورونا, ومحاربة هذا الوباء باللقاحات المُضادة. وتكمن أهمية عالم الأوبئة في ظلّ افتقار دول العالم إليه, وفي ظلّ التطور الطبي الذي يشهده العالم بشكل آني, وفي ظل سعي المجتمعات للقضاء على مختلف الأوبئة.
  3. تطوير محرّكات البحث: فكثرة طلبات المستخدمين لميزات جديدة على محركات البحث للحصول على طلباتهم, وإتاحة الفرصة للحصول على ميزات إضافية خلال بحثهم, يكثر الطلب على هذه الوظيفة ( مطوّر محركات البحث ) فتطوير محركات البحث يوفّر الكثير من الوقت والجهد على الباحثين. لذلك يجب على مطوّر محرّكات البحث أن يسعى إلى البحث عن طلبات المستخدمين ومعرفة عيوب محرّكات البحث التي يستخدمونها.
  4. وظيفة الأمن السيبراني: إنّ التعامل مع هذه الوظيفة أمر حسّاس للغاية, وصعب للغاية ويتطلب أمانة عند صاحبها, فهو يتطلب حماية أنظمة الشركات التقنية, وسدّ ثغراتها, من خلال تصميم أنظمة حماية منيعة وقوية, والاطلاع الدائم على الطرق التي يتّبعها الهاكرز في اختراق أنظمة المؤسسات والشركات والبنوك..

 

تكثر الوظائف المطلوبة عزيز الطالب أمامك مع كثرة مهاراتك, وتصبح قليلة عندما تكون مهاراتك محدودة, لذلك احرص عزيزي الطالب على تطوير مهاراتك وابحث بشكل دائما عن احتياجات السوق العصرية, وطوّر من نفسك بما يتناسب معها.

1274
0

شارك هذا المحتوى

تعليقاتكم

كن أول من يعلق على هذا المحتوى